ويفا يطيح بـ ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا.. تفاصيل صادمة

ربما تشهد الفترة المقبلة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن احتمالية استبعاد قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه عملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، خطر الابتعاد عن المسابقة الأعرق في القارة العجوز “دوري أبطال أوروبا” موسم 2023-2024، في سابقة تاريخية ربما تحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقات الأوروبية.

وتشهد المسابقات الأوروبية في الموسم الحالي، مشاركة 8 أندية إسبانية، هي “ريال مدريد – برشلونة – إشبيلية – ريال سوسيداد – أتلتيكو مدريد” في دوري أبطال أوروبا، “فياريال – ريال بيتيس ” بالدوري الأوروبي، وأوساسونا الذي يشارك بدوري المؤتمرات.

ويرجع السبب وراء احتمالية استبعاد ريال مدريد وبرشلونة إلى المشكلة الراهنة حاليًا، بخصوص إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم “لويس روبياليس”، على خلفية تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

وأفادت إذاعة أوندا ثيرو الإسبانية، إن أندرو كامبوس الأمين العام للاتحاد الإسباني ندد باستبعاد صديقه روبياليس، بناء على التدخل الحكومي من وزارة الرياضة من إسبانيا.

وأوضح أنه سيتوجه بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من أجل الإخطار بتدخل حكومي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث أنه تم رفع شكوى قضائية من أجل إيقاف روبياليس.

واستبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤقتًا روبياليس، على خلفية واقعة هيرموسو الأخيرة، إلا أن الاتحاد الأوروبي يمنع منعًا باتًا التدخل الحكومي في أعمال الاتحادات الرياضية، وفي حال تم إثبات هذا التدخل، قد تتعرض الأندية الإسبانية جميعها إلى الاستبعاد نهائيًا هذا الموسم من جميع المسابقات.