3 نجوم توانسة يصدمون الأهلي ويرفضون ارتداء القميص الأحمر

فجرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رفض عدد من اللاعبين التوانسة الانضمام إلى صفوف النادي الأهلي.

ويسعى مسؤولو النادي الأهلي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

نجوم تونس يرفضون اللعب لـ الأهلي

ووفقًا لموقع «winwin» التونسي فإن الأهلي فاوض العديد من اللاعبين الدوليين التونسيين خلال الفترة الأخيرة، ولكن قوبل بالرفض من النجوم.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي، وصيف بطل أفريقيا 2022، حاول ضم محمد علي بن رمضان لاعب الترجي التونسي، إلّا أن اللاعب رفض المقترح رسميًّا، كونه يُفضّل خوض تجربة احترافية أوروبية.

وشددت أن إدارة النادي الأهلي حاولت ضم اللاعب غيلان الشعلالي، لاعب الترجي التونسي، ولكن اللاعب رفض.

وأختتم الموقع تقريره بالتأكيد أن منتصر الطالبي مدافع المنتخب التونسي أغلق الباب أمام عرض قدّمه الأهلي المصري لانتدابه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، واختار التوقيع مع فريق لوريان الفرنسي.

شوبير يكشف أولى صفقات الأهلي في الميركاتو الشتوي

من جهة أخرى، كشف الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن أولى صفقات الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية عبر إذاعة «أون سبورت إف أم»: “صفقة محمد الضاوي كريستو لاعب النجم الساحلي، تمت بنسبة تتخطى الـ90%”.

وأوضح: “يبتقى بعد الرتوش البسيطة، الممثلة في طريقة دفع المقابل المادي للصفقة، إذ ترغب إدارة المارد الأحمر في تقديم جزء من المبلغ للنادي التونسي والتنازل عن غرامة كوليبالي”.

وتابع: “الصفقة ستكلف الأهلي مقابل مادي قيمته تتخطى الـ800 ألف دولار، ولكن التعطيل الوحيد هي أن الأهلي يرغب في خصم قيمة غرامة كوليبالي لاعب الفريق السابق، من قيمة الصفقة”.

وشدد: “لكن النجم الساحلي لم يوافق ويرغب في دفع قسط واحد فقط وتأخير الثاني والأخير لوقت آخر”.

واستمر: “قيمة الغرامة التي يطالب الأهلي بالحصول عليها، هي التي تعطل إتمام الصفقة بشكل رسمي، لذلك تظل تلك نقطة الخلاف بين الطرفين، على أن يتم حسمها خلال الفترة المقبلة”.

وأختتم: “النادي أعلن أنه يعاني من أزمة مالية ولديه النية للتنازل عن أي لاعب من أجل إنقاذ الفريق، وذلك حال توفر العرض المالي المناسب لمساعدة الفريق ماديًا”.