4 أرقام تاريخية لـ برشلونة في مباراة شاختار بدوري أبطال أوروبا

نجح فريق برشلونة في تحقيق العديد من الأرقام التاريخية خلال مباراته أمام شاختار الأوكراني في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري.

واستضاف الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة نظيره شاختار، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وحقق برشلونة الفوز على شاختار بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته.

أرقام مميزة لـ برشلونة أمام شاختار

ووصل برشلونة إلى الفوز رقم 200 في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا من أصل 342 مباراة خاضها في البطولة عبر تاريخه.

وبحسب شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات فإن فيران توريس سجل خمسة أهداف في 8 مباريات مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ليكون أسرع لاعب إسباني يفعل ذلك مع النادي الكتالوني في البطولة الأوروبية، متجاوزاً الرقم القياسي لـ لويس إنريكي.

 وأوضحت الشبكة أن فيرمين لوبيز، أصبح خامس أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له في بطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، بعمر 20 عامًا و167 يومًا، بعد كلًا من جيوفاني دوس سانتوس بعمر (18 عامًا و215 يومًا)، سيرجيو بوسكيتس (20 عامًا و98 يومًا)، سيرجي روبيرتو (19 عامًا و302 يوم)، بابلو توري (19 عامًا و212 يومًا).

وأشارت الشبكة إلى أن لامين يامال انضم إلى قائمة أكبر عدد من المراوغات (5) التي قام بها الناشئون في برشلونة في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا منذ 2003-2004)، لينضم إلى كلًا من:

ليونيل ميسي ضد شاختار (2004) – 6 مراوغات.

 تياجو ألكانتارا ضد روبن كازان (2010)- 6 مراوغات.

بيدري في يوفنتوس (2020) – 5 مراوغات.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: مارك أندري تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو – إنيجو مارتينيز – رونالد أراوخو – ماركوس ألونسو.

خط الوسط: أوريول روميو – إلكاي جوندوجان – فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: لامين جمال – فيران توريس – جواو فيليكس.