استبعاد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي وتغريمه 20 مليون يورو

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضربة موجعة لنادي يوفنتوس الإيطالي، وفرض عليه عقوبات قاسية بسبب بعض المخالفات المالية التي تورط فيها اليوفي خلال الفترة الماضية.

وأعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الجمعة، استبعاد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل.

يويفا يفرض عقوبات قاسية ضد يوفنتوس

كما غرمت اللجنة، نادي يوفنتوس غرامة قدرها 20 مليون يورو، بواقع 10 ملايين مشروطة بحسب البيانات المالية لسنوات 2023 و2024 و2025 تُدفع إذا لم يتمثل النادي لمتطلبات المحاسبة وفقا لتراخيص الاتحاد الأوروبي.

وجاءت تلك العقوبات ضد نادي يوفنتوس من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب انتهاكات قوانين اللعب المالي النظيف.

من ناحية أخرى أكدت تقارير صحفية أن هذه العقوبات جاءت بالاتفاق بين يوفنتوس والاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” لتفادي عقوبات أكبر في الموسم بعد المقبل (2024-2025).

ويقضي ذلك الاتفاق بمعاقبة يوفنتوس بالاستبعاد من كافة المسابقات الأوروبية للموسم الجديد 2023-2024، لتفادي عقوبة الاستبعاد من بطولة أوروبية أكبر في موسم 24-25، حيث يسعى يوفنتوس للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

ولم يتحدد بعد هوية الفريق المشارك من إيطاليا في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، والأقرب سيكون فيورنتينا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن، وخسر نهائي النسخة الماضية أيضا.