الاتحاد التركي للكرة يؤيد قرارات السعودية بشأن سوبر جلطة سراي وفنربخشة

علق الاتحاد التركي لكرة القدم، على الأحداث التي صاحبت مباراة السوبر التركي بين جالاتا سراي وفنربخشة، والتي تسببت في عدم إقامته بالمملكة العربية السعودية.

وجاء بيان الاتحاد التركي على النحو التالي: “لا ينبغي للسياسة أن تتدخل في الرياضة نادي فنربخشة وجلطة سراي وافقا على اللعب في الرياض”.

وواصل: “بعض الإدعاءات من قبل ناديي فنربخشة وجلطة سراي ليست صحيحة جميع المتطلبات والشروط التي ينص عليها نظام FIFA والتي يجب تطبيقها تسري على هذه المباراة”.

وأردف: “كما تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفا عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة”.

وقررت اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر التركي بين فنربخشة وجالاتا سراي، على إلغاء اللقاء قبل ساعة من انطلاقه، والذي كان مقررًا اقامته في العاصمة السعودية الرياض في تمام الثامنة إلا ربع مساء الجمعة الماضي.

أقرأ أيضًا.. نجم بايرن ميونخ يشعل الصراع بين عمالقة الدوري الإنجليزي

وجاء قرار إلغاء مباراة السوبر التركي بين فنربخشة وجالاتا سراي، بسبب بعض الأمور التنظيمية التي اعترض عليها الجانب السعودي.

وفرضت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر التركي، قيودًا على المباراة قبل انطلاقها، ولم تسمح برفع بعض الشعارات السياسية سواء في الملعب أو المدرجات وهو ما رفضته الأندية الأطراف في البطولة.

ولم يصل فريقي جالاتا سراي وفنربخشة لملعب الأول بارك حتى الآن مما يعني صعوبة إقامة المباراة في ظل عدم اتفاق الطرفين.

وأوضحت قناة الإخبارية الرياضية السعودية إن مباراة السوبر التركي بين فناربخشة وجالاتا سراي ستقام وفق الأنظمة المعمول بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، ولن يُسمح بأي عبارات أو صور سياسية.