السطو على منزل القاضية المسؤولة عن قضية نيجريرا بعد ساعات من اتهام برشلونة بقضايا فساد

كشفت تقارير صحفية، عن تعرض القاضية المسؤولة عن التحقيق في “قضية نيجريرا” لعملية سطو على منزلها مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من تقديم مكتب المدعي العام لبرشلونة شكواه ضد نادي برشلونة يوم الجمعة الماضي بدفع مبالغ لنائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وأفادت مصادر من الشرطة الإسبانية لصحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية أن القاضية في محكمة التحقيق في برشلونة رقم 1 ذهبت إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الحادث.

وأوضحت الصحيفة نفسها أن الاعتداء وقع يوم الجمعة بينما كانت القاضية داخل المنزل، رغم أنها لم تتضرر، مضيفة أن اللصوص استولوا على مجوهرات وأموال وأشياء أخرى.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي، من غير المعروف ما إذا كانوا قد استولوا أيضًا على مستندات تتعلق بعملها أو أي جهاز يمكن أن يحتوي على معلومات، بينما بدأت الشرطة بالفعل التحقيق لتحديد الجناة.

من جانبها، اعترفت القاضية سيلفيا لوبيز ميخياس بالتحقيق في الشكوى التي قدمها مكتب المدعي العام ضد نادي برشلونة ورئيسيه السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو بسبب جريمة فساد رياضي بسبب دفع حوالي 7 ملايين يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية أن محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة طلبت من الحرس المدني التحقيق في جميع العمليات التي نفذتها نيغريرا خلال ما يقرب من 20 عامًا والتي تم خلالها دفع المبالغ المذكورة إلى نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام آنذاك.