تاريخ مواجهات الهلال ضد أندية إيران قبل مواجهة سباهان

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، لمواجهة نظيره سباهان الإيراني، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويواجه الزعيم نظيره سباهان الإيراني، يوم غد الخميس الموافق الخامس عشر من شهر فبراير الجاري، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية أن فريق الهلال الأول لكرة القدم، يمتلك نسبة فوزٍ مرتفعة على الإيرانيين، في دوري أبطال آسيا، تبلغ 50 في المئة، لكنها أقلُّ من ذلك أمام سباهان أصفهان.


اقرأ أيضًا .. أول تعليق من نواف العقيدي بعد قرار إيقافه

وبحسب الصحيفة فقد لعِب الزعيم 38 مباراةً ضد الفرق الإيرانية، لحساب البطولة التي استُحدِثَ نظامُها موسم 2002ـ 2003، انتصر في 19 منها، وخسر 11، فيما تعادل ثماني مرات.

ولعب النادي العاصمي سباهان أصفهان ونساجي، كما واجه 9 فرق أخرى من إيران في دوري الأبطال، هي الاستقلال، بيرسبوليس، فولاذ، استقلال خوزستان، سابا قم، تراكتور، كيرمان، شاهر خوردو، ذوب أهن.


وأمام سباهان، خسِر الموج الأزرق مباراتين من أربع، وخسِر مرة وتعادل في أخرى، وتواجه الفريقان لحساب دور المجموعات من نسختي 2011 و2014، واستقبل الزعيم 32 هدفًا إيرانيًا في دوري الأبطال، بينها 6 من سباهان، وسجّلوا 51، بينها 5 ضد الفريق ذاته.