تاريخ مواجهات فرنسا ضد إنجلترا قبل صدام ربع نهائي كأس العالم 2022

ضرب منتخب إنجلترا موعداً من العيار الثقيل مع منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المٌقامة في دولة قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتأهل منتخب فرنسا لدور ربع النهائي بعدما تغلب على نظيره منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما صعد المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور بعد اكتساح المنتخب السنغالي بثلاثية نظيفة.

وستقام مباراة فرنسا أمام إنجلترا يوم 10 ديسمبر القادم على ستاد “البيت” بالعاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

تاريخ مواجهات فرنسا ضد إنجلترا قبل صدام مونديال 2022

واجه المنتخب الفرنسي نظيره المنتخب الإنجليزي 31 مرة بمختلف المسابقات حيث حقق منتخب الديوك الفرنسية الفوز في 9 مباريات بينما حقق المنتخب الأسود الثلاثة 17 انتصارا، وحسم التعادل 5 مباريات بينهما.

وأحرز لاعبو المنتخب الإنجليزي 71 هدفا في مرمى منتخب فرنسا، مقابل 39 هدفا لصالح بطل العالم النسخة الماضية التي أٌقيمت في روسيا عام 2018.

ويعتبر الثنائي ديكسي دين وجورج كاسميل لاعبا المنتخب الانجليزي وجوليس ديواكيز مهاجم فرنسا هم هدافي مواجهات الطرفين حيث سجل كل منهما 4 أهداف.

المواجهة القادمة هي الثالثة بين المنتخبين في كأس العالم، بعدما حقق منتخب انجلترا الفوز في المواجهتين السابقتين، بثنائية نظيفة عام 1966 وبثلاثة أهداف مقابل هدف في نسخة 1982.

آخر 10 مواجهات جمعت فرنسا وإنجلترا تفوقا خلالها الديوك الفرنسية بـ5 انتصارات، مقابل انتصارين فقط للإنجليز وانتهت 3 لقاءات أخرى بالتعادل.