جيرارد يهاجم لاعبه الاتفاق ويدخل في مناوشات مع وكيله

دخل جراح الظفيري، وكيل أعمال لاعب الاتفاق محمد الكويكبي، في سجال وتصريحات كلامية مع الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الفريق، بعد تصريحات الأخير عن اللاعب عقب التعادل السلبي مع الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي.

وقال جيرارد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي أقيمت، مساء السبت: “الكويكبي غاب ثم حضر يوم الخميس وتحدث مع الطبيب وقال أنا مريض ثم ركب سيارته وغادر، ما زلت أبحث عن سبب هذا التصرف”.

ليخرج جراح الظفيري، وكيل أعمال الكويكبي، في تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط” ويوضح موقف اللاعب، قائلًا: “اللاعب غادر بعد إذن الطبيب الذي كشف عليه مع العلم أن الكويكبي توجه للمستشفى بعد ذلك، وهناك تقرير طبي يثبت ذلك وتم إرساله إلى النادي، على جيرارد أن يتأكد من معلوماته وطاقمه قبل أن يخرج للإعلام ويصرح بهذا الشكل”.

وتطرَّق الظفيري للحديث عن مستقبل الكويكبي مع الاتفاق، خاصة أن اللاعب يدخل الفترة الحرة، في يناير المقبل ويمكنه التفاوض مع أي ناد، ليوضح: “اللاعب يعد مطمعًا سواء للاتفاق أو للأندية الأخرى، لا سيما مع المستويات الكبيرة التي يقدمها مؤخرًا”.

من جانبه، رد عمر الجغيمان، رئيس دائرة الإعلام والاتصال بنادي الاتفاق على تصريح وكيل الكويكبي، قائلًا لـ”الشرق الأوسط”: “الكويكبي حضر للنادي يوم الخميس الماضي وذكر للطبيب أنه يشعر بالإعياء ولا يستطيع المشاركة في التمرين، وكان رد الطبيب أنه لا تظهر عليه علامات تمنعه من التمرين، لكن اللاعب غادر دون استئذان من الجهازين الإداري والفني في مخالفة للنظام متعلّلًا بوعكة صحية، ثم قام إداري الفريق بالذهاب لمنزله، وطلب منه القدوم لكنه رفض ذلك أيضًا، وقام بإرسال رسالة صوتية للمدرب من خلال تطبيق “واتساب” يتأسف عن عدم حضوره بداعي المرض”.

وتابع: “أرسل اللاعب تقريرًا طبيًّا يوم الجمعة الساعة الـ10 مساء يعلل فيه غيابه بوجود مرض بالصدر، لكن في الوقت ذاته تواجد في صالة النادي صباح يوم المباراة السبت دون التعذر بأي مرض”.

وأردف: “نكّن في النادي كل الاحترام للوكيل جراح الظفيري، ولدينا تعاملات معه وستستمر وكذلك نحترم اللاعب، لكن نرفض الإسقاط على مدرب الفريق، إذ إن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها محمد الكويكبي بهذا الأمر، ففي مباراة النصر الأولى بالدوري غاب عن أحد التمارين الرئيسة بالعذر ذاته، وتمت معاقبته وتحذيره من تكرار ذلك. ولقد عللنا غيابه عن المباراة بسبب وعكة صحية لكن المشكلة أنه رفض الاستئذان من الجهاز الفني والجهاز الإداري مخالفًا تعليمات الطبيب الصريحة”.

يذكر أن الكويكبي شارك الموسم الجاري في 13 مباراة مع جيرارد، سجل خلالها هدفًا وصنع اثنين آخرين.