عقوبات قاسية في انتظار سباهان الإيراني.. ماذا تقول لوائح الآسيوي؟

ينتظر نادي سباهان أصفهان الإيراني ، عقوبات قاسية من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة ا لقدم، لما بدر منه قبل مواجهة الاتحاد السعودي، والتي كان مقررا لها اليوم الاثنين، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

وذكرت تقارير إعلامية سعودية، إن نادي سباهان أصفهان الإيراني، مهدد بعقوات مغلظة خاصة وأن القوانين الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تجرم الإساءة إلى كرامة شخص أو مجموعة من الأخصاص من خلال كلمات أو أفعال تقترب من المظهر العام، الدين، أو الأفكار السياسية.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إنه إذا كانت الإساءة من أكثر من شخص بنفس النادي او الاتحاد العضو سيتعرض لغرامة لا تقل عن 20 ألف دولار؛ والأمر بلعب مباراة مستقبلية واحدة على الأقل بدون جمهور؛ وخصم ثلاث نقاط للمسابقة الحالية أو المستقبلية.

 يذكر أن نادي اتحاد جدة السعودي، قد أعلن رفضه لخوض لقاء سباهان أصفهان الإيراني، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا، والتي كان مقررا لها في السابعة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بسبب عدم إزالة المجسمات والتماثيل السياسية والصور الموجودة في أرض الملعب، وهى ترمز لشخصية سياسية إيرانية، وفي النهاية غادر ملعب المباراة.

ويحتل الاتحاد السعودي وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين.

في المقابل، يتواجد نادي سباهان أصفهان الإيراني في المركز الثالث بنقطة واحدة.