قرار مثير ضد مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي بشأن اللعب المالي النظيف

كشفت تقارير صحفية، عن موعد مثول نادي مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي، أمام لجنة قضائية مستقلة، لمناقشة اتهام “السيتزنز” باختراق قواعد اللعب المالي النظيف.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد اتهمت أبطال المسابقة، بارتكاب 115 انتهاكًا مزعومًا للوائح المالية، في فبراير الماضي، وذلك بعد تحقيق استمر قرابة الـ 5 سنوات.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون، بعد ثبوت انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه تم التوصل لاتفاق بين مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي، على تحديد موعد لمثولهما أمام لجنة مستقلة، بشأن الـ 115 تهمة المتعلقة بخرق القواعد المالية من قبل النادي، في ما يُوصف بـ “أكبر جلسة استماع في تاريخ المسابقة”.

وأوضح التقرير أنه تم تحديد موعد المواجهة بين الطرفين، بشكل مبدئي، في أواخر خريف عام 2024.

وأردفت الصحيفة أنه يُعتقد أن الاستنتاج والحكم النهائي قد لا يتم التوصل إليه حتى نهاية الموسم المقبل، وهو الوقت الذي من المقرر أن ينتهي فيه العقد الحالي للإسباني بيب جوارديولا، كمدير فني لـ مانشستر سيتي.

وتابع التقرير، أن القضية كانت تُعتبر “عملية سرية للغاية”، لكن سيتم من الآن البدء في مرحلة أخذ الإفادات من الشهود، من المرجح أن يظل الأمر كذلك حتى الربيع المقبل، حيث أنه إذا استمرت المحاكمة في الوقت المحدد، فمن المرجح أن يصدر الحكم في صيف عام 2025 تقريبًا.

وذكرت الصحيفة ، أن التأخير في المحاكمة قد يؤدي إلى تأخير الإجراءات أكثر.، وإذا وجد أي من الطرفين أن النتيجة النهائية غير مستساغة له، فربما يؤدي ذلك إلى سلسلة من الاستئنافات، ما يؤدي لإطالة ذلك المسلسل، فمثلًا مانشستر سيتي قد يستكشف المزيد من السبل، على الرغم من أنهم لن يكونوا قادرين على الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وتشمل الاتهامات ضد مانشستر سيتي، ادعاءات بشأن التقارير المالية وعدم التعاون مع تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فُتح في عام 2018، لكن النادي ينفي ارتكاب أي مخالفات.