موعد انطلاق وختام دوري السوبر الإفريقي بمشاركة الأهلي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي في شهر أكتوبر من العام الجاري بمشاركة النادي الأهلي.

ويشارك في هذه البطولة 8 فرق، على رأسها الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي بالإضافة إلى الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

وكشف الاتحاد الجنوب الإفريقي الذي يشارك من أنديته في دوري السوبر الأفريقي، صن داونز، في بيان رسمي تفاصيل البطولة التي ستبدأ يوم 20 أكتوبر وتستمر 4 أسابيع.

وستكون المباراة النهائية للبطولة الإفريقية يوم 11 نوفمبر 2023 مشيرًا أن هناك وفدًا من “كاف” قد ار جنوب أفريقيا للإطلاع على آخر مستجدات واستعدادات صن داونز الجنوب أفريقي، لاستضافة مبارياته في جنوب أفريقيا.

وأكد البيان الصادر من الاتحاد الجنوب إفريقي أن موعد قرعة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة المارد الأحمر مشيرًا إلى أن القرعة ستكون في أوائل شهر سبتمبر المقبل، بتواجد ممثلي الفرق الثمانية.

وجاءت الأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي على النحو التالي ” الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وأنيمبا النيجيري وسيمبا التنزاني وبيترو أتلتيكو الأنجولي”.

النسخة الأولى من المسابقة القارية ستقام بدءا من مرحلة خروج المغلوب مباشرةً بعد أداء مباراتي ذهاب وعودة.

وستخوض فرق التصنيف الأول أمام أندية التصنيف الثاني من الدور ربع النهائي وحتى نصف النهائي.

وسيتم تقسيم الأندية الثمانية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي وعائين، يحتوي كل منها على 4 أندية طبقاً للتصنيف حيث تشهد القرعة تواجد أندية الأهلي والوداد والترجي وصن داونز في وعاء A، بينما تتواجد أندية إنيمبا وسيمبا وبيترو أتلتيكو ومازيمبي في وعاء B.