هالاند يحطم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا بعد خماسيته بشباك لايبزيج

يواصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، كتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا بعدما أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسجل 33 هدفًا بفضل خماسية في مباراة فريقه أمام ضيفه لايبزيج الألماني في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

هالاند البالغ من العمر 22 عامًا، سجل هدفين في غضون دقيقتين في الشوط الأول في استاد الاتحاد بعدما افتتح التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء وأضاف الثاني بعدها بدقيقتين بعد تمريرة من البلجيكي كيفن دي بروين.

وتمكن هالاند من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ليسجل بذلك “هاتريك” ويتفوق على تييري هنري ورونالدو وواين روني في عدد الثلاثيات التي سجلها كل منهم في البطولة، إذ إنه سجل مرتين “هاتريك” أكثر من اللاعبين الثلاثة.

وبات هالاند مسجلًا 5 ثلاثيات “هاتريك” لمانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، أكثر بثلاث مرات من أي لاعب آخر في بطولات الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، كما أنه بات أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 5 مرات “هاتريك” في موسم واحد منذ هاري كين في موسم 2016-2017.

وبحسب موقع OPTA العالمي المتخصص في الإحصائيات، فإن هالاند أحرز 33 هدفًا في 25 مباراة في دوري الأبطال، ووصل إلى هذا الإنجاز في مباريات أقل من أي لاعب آخر في رقم قياسي اخر.

وسجل المهاجم النرويجي هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 54 و58 وذلك بعدما سجل الألماني إيلكاي غاندوغان الهدف الرابع بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأصبح هالاند، الذي غادر الملعب في الدقيقة 63، ثالث لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد لويس أدريانو، في أكتوبر 2014، (لصالح شاختار دونيتسك ضد باتي بوريسوف) وليونيل ميسي، في مارس 2012، (لصالح برشلونة ضد باير ليفركوزن).