تاريخ مواجهات الهلال ضد الأهلي قبل كلاسيكو الدوري السعودي.. نتائج تاريخية لـ الزعيم

يترقب عشاق الكرة السعودية والعربية مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الهلال ضد الأهلي في قمة مواجهات الجولة الـ11 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

يبحث الهلال عن فوزٍ جديد يوسع به فارق الانتصارات الكبير في المواجهة حينما يستضيف الأهلي في دوري روشن السعودي.

وتُقام مباراة الهلال ضد الأهلي، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، في قمة مواجهات الجولة 11 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وعلى الرغم من الفارق الكبير بالانتصارات والذي يصب لمصلحة الهلال إلا أن مواجهاتهما معًا دائمًا ما تحفل بالندية والإثارة ومتعة كرة القدم الحقيقية.

تفوق تاريخي لـ الهلال على الأهلي

مُنذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008/2009 سجّل الهلال تفوقًا كبيرًا خلال مواجهاته الدورية أمام الأهلي سواءً في الرياض أو في جدة حيث التقيا في 28 مباراة فاز الهلال في 13 منها وحقق الأهلي الانتصار في 4 مواجهات فيما احتكم الفريقين للتعادل في 11 مواجهة سابقة.

ويملك الهلال أطول سلسلة عدم خسارة في المواجهات التي وصلت لـ7 مباريات متتالية، فيما كانت أطول سلسلة عدم خسارة لـ لأهلي في 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادلا في مباراتين.

وسجّل الهلال أكبر نتائج مواجهات الكلاسيكو أمام الأهلي في أكثر من مناسبة حيث انتصر 4-صفر في عام 2011، و بنتيجة 5-1 في 2021 في حين كانت أعلى نتيجة سجلها الأهلي قبل دوري المحترفين وتحديدًا في عام 2005 حينما انتصر على الهلال في الرياض 5-1.

ويعتبر السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة اللاعب الوحيد الذي نجح بتسجيل “هاتريك” في مواجهات الفريقين منذ انطلاق دوري المحترفين والذي كان في مواجهتهم معًا عام 2018 والتي فاز فيها الهلال 4-3 في استاد مرسول بارك بجامعة الملك سعود في الرياض.

ويتواجد الهلال في صدارة جدول دوري روشن برصيد 26 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف فريق التعاون، الذي يحتل المرتبة الثانية ويمتلك 23 نقطة.

ويأتي النصر في المركز الثالث ولديه 22 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي يمتلكه الأهلي، ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحة العالمي، ليحتل الراقي المركز الرابع.